--------------------------------
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . B-card10
صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Ddttd113
صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Cc110

صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . 3a7f7310 صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . 3a7f7310 صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . 3a7f7310 صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . 3a7f7310 صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . 3a7f7310 صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . 3a7f7310

صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .

فارس المدينه
alaabadawy
elmashad
Dr.Hosnia
الفلاح الفصيح
علاء
محمد العطار
أبو الزهراء أ
محمد عطاالله
خورشيد
14 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر
المزاج : عادي

صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Empty
مُساهمةموضوع: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالأربعاء يناير 14, 2009 9:53 pm

([b]

أثناء تأديتي الخدمة العسكرية ، مرت فترة ليست بالقصيرة وأنا في المعسكر دون فسح أو إجازات ، وكان موقعي خلال تلك الفترة على طريق إسكندرية الصحراوي الكيلو 14 تقريباً ومن ثم الانحراف على طريق غير ممهد يمتد طوله حوالي 7 كيلومترات في حضن جبل من أعلاه ترى على آخر النظر منظر الخضرة باهتة ومباني قرية أبو رواش التابعة للجيزة.
فكرت أن أرى الشارع اشتقت لرؤية الناس لرؤية الألوان الأحمر والأخضر والأزرق والفوشيا ، بصري تشبع باللون الأصفر (الكاكي ) فالصحراء والجبل والملابس وعربات الجيش والمعدات جميعها بذات اللون ، لاح في فكري أقرب الأصدقاء في مصر الذين سبق زيارتهم وهما الأخوين الشحات جاب الله و علي عبدالقادر (فكيه) وكان الأول رجل أمن والأخير يدرس بكلية التعاون التجاري .
ذهبت للقائد واستأذنته الخروج ، وبعد مجادلة أعلمني بأن التعليمات لا تسمح لأي أحد بالخروج وأسرته في القاهرة ولا يستطيع رؤيتهم ، وكنت من ضباط الصف المتميزين تدريباً وخلقاً ، فاقترح علي أن أذهب للمستشفى غداّ ( أورنيك عيادة ) ويمكنني الذهاب من الآن.
وكانت الشمس قد سكنت خلف خط المغيب و لم يتبقى منها سوى بعض أشعتها الهاربة من وراء الأفق , والمعركة تدور بين الليل والنهار ، ولم يبقى في وجداني سوى أحضان الصديقين ، خرجت من مكتب القائد ، سرت على قدماي المسافة إلى الطريق المرصوف ، ووقفت منتظراً إحدى السيارات العسكرية المتجهة للقاهرة .
وقفت إحداها ، وأشار سائقها لي بالصعود من الخلف (الصندوق ) أرسلت له ابتسامة امتنان ، بعد دقائق معدودة وجدت السيارة قد توقفت عند (ميدان الرماية ) مفرق طريق إسكندرية والفيوم ، كان الليل قد نسج خيوطه وحبك ملابسه السوداء على الكون ، ووسط الظلمة هناك أضواء خافتة منبعثة من كازينو (لاروند) وإذ بأحد أفراد الشرطة العسكرية بصوت حازم وقاطع يطلب تصريح الخروج ( تصريحك يا عريف ) وبسرعة أخرجت له الورقة من جيب السترة، فنظر إليها وقال انزل ، وقبل أن يكررها ودون أي رجاء قفزت من السيارة على الأرض وإذ بسيارة شرطة عسكرية تقف في زاية مظلمة يتجمع بها أمثالي ، فأنا أحمل أورنيك عيادة والمستشفى لا تبدأ إلا في الصباح وخروجي من الليل مخالف ( هروب ) ويجب أن يكون معي مندوب ... استدارت السيارة ودخلت بوابة كبيرة ملتفة بأأشجار الجزاورين الباسقة اليانعة في مواجهة كازينو (لاروند ) مباشرة، كنت مع مجموعة حوالي 15 فرد بين جندي وصف ضابط ، وقفنا طابوراً منتظماً يعترينا الخوف بل الرعب من المتوقع والمجهول الذي ينتظرنا.
تم تسليم بطاقاتنا العسكرية ومحافظ نقودنا لعرضها على القائد لعمل إجراءات الحبس حتى ينظر في أمرنا صباحاً ، في هذه الأثناء وخيبة الأمل تسيطر على قلبي ، وصورة العزيزين الشحات جاب الله وعلي عبدالقادر بدأت تتلاشي من ذاكرتي ، وبات شاغلي هو الهم الذي ينتظرني .
تقدم إلينا أحد أفراد الشرطة العسكرية وقادنا في طابور إلى السجن ، وقفنا أمام الباب وأمرنا بخلع الأحزمة ( القايش ) والأحذية ، لدخول السجن ، وهو عبارة عن غرفة منخفضة عن سطح الأرض بعدد من الدرجات القليلة .
وأنا أعيش هذه اللحظات والمشاعر متداخلة ومرتبكة، وقد ضاع الأمل في روية أحد الأصدقاء ، وإذ بصوت ينادي (العريف موسى أبوزيد خطوتين للخلف ) سمعت الصوت جاء حاداً وجاداً وكأن صوتاً من السماء ينادي على أحد البشر يوم الحشر ، وفي صمت يخالجه الوجل نفذت الأمر وأنا في بين الحيرة و الانتباه واليقظة والنظر أمامي .
وإذ بيد خفيفة تربت على كتفي يقول صاحبها ( ازيك يابن الخال ) كانت هذه الكلمة دائماً يناديني بها المرحوم ( صبحي عطا الله ) فتزاحمت نغمات الأصوات في رأسي للتأكد من صاحبها والتفت لأجده والابتسامة المعهودة على وجهه و يفتح زراعيه ليستلمني في أحضانه التي مازلت أشعر بها كلما تذكرت الموقف .
وإذ به ينادي على الطابور ( علشان ابن الخال كل المخالفين يروحوا ) كان هو قائد المعسكر في تلك الليلة ، انهالت الدعوات وسمعت همهمات منها من يتساءل عن الموضوع ومنها من يدعو وآخر يضحك ، وانصرف الجميع .
واصطحبني إلى غرفته وأمر بالعشاء ، أحضره الجنود الجدد ، تناولناه معاً ، وسألني عن مقصدي فأخبرته فحملني السلام للأخوين الشحات جاب الله وعلي عبدالقادر عبدالله، وأمر بسيارة جيب عليها شعار الشرطة العسكرية تقلني إلى وجهتي ، ولم ينس أن يقول لي أنا هنا في أي وقت ، وأثناء ركوبي السيارة في شوارع القاهرة ، كنت المح على بعد بعض الجنود الذين يهربون إلى شوارع جانبية عند رؤيتهم السيارة التي أقلها ، فأبتسم . ( رحم الله أخي وحبيبي وعزيزي صبحي عطا الله ) .
( وقائع الحكاية تصلح مشروع قصة قصيرة )[/b]
محمد عطاالله
المشرف العام
المشرف العام

ذكر
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 1:42 am

ياسلام يا حج موسي ....لا املك أن اعبر عن هذا حيث الدموع تنهمر من عيني رحم الله عمي العزيز واسكنه فسيح جناته
أبو الزهراء أ
ديباوى مميز
ديباوى مميز

ذكر
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 8:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم
باديء ذي بدء ندعوا الله أن يتغمد أستاذنا الفاضل شهيد محراب العلم برحمته ويسكنه فسيح جناته ويتجاوز عن سيئاته ، إنها حقيقة قصة مؤثرة وتدل علي الحب الصادق بين الجيل والتساؤل الذي يطرح نفسه هل تلك المشاعر الجياشة الصادقة موجودة بين الأجيال الحالية أم أن العولمة والنت وهارد ديسك والرامات والفلاشات طغت علي كل المشاعر والأحاسيس بين الافراد والناس --- تقبل تحياتي ---- أبو الزهراء أ
محمد العطار
ديباوى مميز
ديباوى مميز
محمد العطار

ذكر
المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 8:34 am

يااااااااااااااااااااااااااااااااااه ياعم الحاج دائما تنقل لنا صورل تدمع لها العيون من الفرحة عند سماع هذه الاخبار والقصص التى لم نعاصرها ورحم الله /صبحى عطا الله ودامت ذكراه للابد
تقبل مرورى
علاء
العطاء
العطاء
علاء

ذكر
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 8:43 am

أجبرتى أنت؟

مالي أري الحزن يلوح في أفقك الرحب

الألم يكسو هذه الأحرف الحزينة بلون الأسى

كم أحزنتني كلماتك وهيجت حروفك آلامي وأوجاعي

إحساس صادق شعرت به من خلال كل حرف وسطر

فلم أستطع إلا أن أتاثر به وأتامل مابه من حزن بصمت

: سننتظر البسمات مهما غابت

كم أحزنتني كلماتك وشعرت بها00فقد كان رحمه الله شهما نبيلالاسيما وأن

شمس حضورك رائع وكلماتك نازفة ولكن رائعة وتصوير

جميل ورائع لأحاسيسك ومشاعرك.. إنها بمثابة القصة القصيرة ونفس قصتك هذه حدثت مع أخى سمير أبان حرب اكتوبر1973 وكان بطلها ايضا المرحوم صبحى عطا الله فى الشرطه العسكرية.. أتمنى لك التوفيق وأن يخيم الأمل والتفاؤل على حروفك بشكل خاص وعلى حياتك بشكل عام

مع خالص إحترامي وتقديري
http://debaschool.yoo7.com/index.htm
محمد العطار
ديباوى مميز
ديباوى مميز
محمد العطار

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 8:46 am

يبدو ان الاخ/صبحى عطا الله كان بطلا شهما لا حدود لشهامته رحمه الله رحمة واسعة
تقبل مرورى
الفلاح الفصيح
ديباوى مميز
ديباوى مميز
الفلاح الفصيح

ذكر
المزاج : ساعات وساعات

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 9:01 am

والله انك لقصاص رائع

القصة جميلة ورائعة ... كنت اتمايل معها صعودا وهبوطا... تارة مبتسما ، وتارة باكيا ... وكأنني أشاهد فيلما سنمائيا ...فابتسمت كثيرا حين قلت : قادنا أحد أفراد الشرطة بعد أن أمرنا بخلع القايش ..... وبكيت متأثرا حين قلت : واذ بيد خفيفة تربت على كتفي قائلا ازيك ياابن الخال ... بل وهللت مكبرا حين قلت : عشان ابن الخال الكل يروح... رحم الله جميع موتى المسلمين... وشكرا لك أيها الرجل البارع على هذه القصة.... وكل مشاركاتك التي تثري بها المنتدى فشكرا لك ألف شكر ر Very Happy Sad
Dr.Hosnia
مشرف المنتدى الطبي
مشرف المنتدى الطبي
Dr.Hosnia

انثى

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 9:19 am

[b]شكرا لك أستاذنا الفاضل موسى أبو زيد : ذكرتنا بأستاذنا الفاضل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
كان أستاذى فى المرحلة الإبتدائية كان نعم الرجل ونعم المربى وكان له فضل كبير علينا جميعا
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالخميس يناير 15, 2009 10:30 am

كل الشكر والتقدير للأعزاء عطا الله والفلاح الفصيح وأبوالزهراء وبطل الغراميات والفاضلة الدكتورة حسنية ، وشكر خاص للأستاذ الفاضل علاء عطا الله والفلاح الفصيح لكلماتهم وهمساتهم الرائعة.تقبلوا تقديري واحترامي لكم ، ورحم الله أخونا صبحي رحمة واسعة وأسكنه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا ...
محمد العطار
ديباوى مميز
ديباوى مميز
محمد العطار

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالجمعة يناير 16, 2009 6:58 am

شكرا على ردك الجميل ونتمنى المزيد من القصص والبطولات التى من شانها ان تعرفنا بسالف العصر والزمان
تقبل مرورى
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالإثنين يناير 19, 2009 9:16 am

من لايعرف صبحى عطالله فليقرأ هذه القصة الحزينة ومن لم يعرف موسى ابو زيد فليستنشق عبير كلماته فنعم القائد والمعلم ونعم العريف والصحفى ............... اخيكم مفيد
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالإثنين يناير 19, 2009 7:26 pm

تقديري وحبي للغالي الدكتور أبو الزهراء ( مفيد بك راجح ) جزيل الشكر على مرورك وتعليقك الرائع، تقبل تحياتي بود واحترام كاملين .
elmashad
نائب المدير العام
نائب المدير العام
elmashad

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالإثنين يناير 19, 2009 11:40 pm

جزاك الله كل خير على تذكرك وتذكيرنا برجل شهم ، رجل بمعنى الكلمة ، لقد عاصرت الاخ المرحوم صبحى عطا الله وكان ذلك اثناء اجازاتى الصيفية التى كنت اقضى اغلبها بالبلد ، حيث انه كثيراً اثناء خدمتة ابلجيش ما كان يزورنا بالقاهرة بحكم وجودة اثناء الخدمة العسكرية ، وكنت ارافقة اثناء رحلات فريق الكرة بالبلد الى كافة القرى المحيطة بالمركز لاقامة المباريات والدورات الخاصة بركز الشباب ، وكان ودة معى بسبب درجة القرابة التى كانت تجمعنا سوياً لاننى كنت ما زلت صغيراً ، حيث انه كان مدير فريق الكرة واخية رحمه الله الاستاذ ابراهيم عطا الله رئيس مركز شباب ميت الديبة ، وكنت ارى فى المرحوم شهامة ورجولة لقيادتة لفريق الكرة بالبلد ، وعمل له سمعة طيبة بين فرق المركز وكان ايضاً له سمعة طيبة وقد شاء الله ان تفقد القرية احد ابنائها الاجلاء الذين كان لهم بصمة طيبة على شباب القرية وكان رفيقة فى ذاك الوقت المرحوم مختار تركى رحمه الله ، واكرر شكرى لتذكرك اخوة افاضل اعزاء على النفس والقلب
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 20, 2009 9:20 pm

عزيزي محمد المشد ، رحم الله العزيزين أخي صبحي عطا الله والأستاذ إبراهيم عطا الله ، فكل منهم قام بدوره وسعى سعيه بجهد مشكور ، نرجو من الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ويكونا في نعماء جنته يارب العالمين .
فهذه شهادة لهما أمام الله .
أشكركم على المرور والتعقيب .
alaabadawy
ديباوى جديد
ديباوى جديد
alaabadawy

ذكر
المزاج : حزين

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 4:41 am

والله انها لقصةجميلة تمايلت بأحاسيسى يمنة ويسرة حتى أنى عشتها لحظة بلحظة فما احوجنا لابن الخال صبحى عطالله
رحمه الله رحمة واسعة
فى زمن الجميع يحيا لنفسه هذه القصة الرائعة الشيقة بكل معانى الكلمة ذكرتنى بقصتى ايام خدمتى ايضا التى سأرويها لاحقا ان شاء الله ولكن كان بطلها المرحوم الاخ العزيز سعيد شلبى الذى لن انسى معروفه لى اخيرا جزا الله خيرا الأخ الكريمموسى أبوزيد
لتذكيره لنا بالأيام التى يظهر فيها الرجال دون أن يشعر بهم أحد تقبل مرور اخيك المنسى
alaabadawy
ديباوى جديد
ديباوى جديد
alaabadawy

ذكر
المزاج : حزين

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 4:45 am

كل اهل بلدى اهل شهامة وهذا ما أعهده دائما فيهم وقت الشده اللهم وفقهم جميعا لما تحب وترضاه وارحم من مات منهم اللهم آمين تقبلوا تحياتى المنسى
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 4:28 am

لست منسى يا علاء انت فى القلب والذاكرة دائما والله
فارس المدينه
مشرف منتدى الفضائيات والستالايت

ذكر
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 5:07 am

اولا انا اعرف الاستاذ موسي ابوزيد الاا اسما ولم اراه واعرف عنه كل خير ولكن بعد ان قرات مسا هماته الرائعه والتي تنقلنا الي الزمن الجميل زمن الاصاله والشهامه والود والاحترام المتبادل تمنيت ان اراه في كل لحظه فهو من جيل العمالقه وانا من جيل الشباب جيل بدايه السبعينيات وهو يكبرني بكثير وثانيا فهو كاتب رائع لقدرته الفا ئقه علي صياغه القصه بطريه مشوقه وكم كنت اتمني ان اري المرحوم الاستاذ صبحي عطا الله الرجل الذي يذكره الجميع الي وقتنا هذا وسيظل يذكره الجميع بكل خير اللهم ارحمه يا رب رحه واسعه وارحم جميع موتا نا وموتي المسلمين ا
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 9:12 am

أشكر الأستاذ الفاضل فارس المدينة مشرف الفضائيات والستالايت ، على كلماته الرائعة ، وأتمنى أن نتعارف ونلتقي دائماً على الخير والمحبة ، فأن حقيقة في خريف العمر ولكني عاشق للربيع ومازلت متمسك بأهدابه ، فإن لم فات قطار العمر فاليذهب حيث شاء ولكني أجتر ذكريات أحلى أيام عمري مع اخواني وأحبائي أهل بلدي الطيبين ، مرحباً بك أخ عزيز في كل وقت .
وأشكر مرورك على درب الذكريات والزمن الجميل .
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 9:19 am

خورشيد كتب:
أشكر الأستاذ الفاضل فارس المدينة مشرف الفضائيات والستالايت ، على كلماته الرائعة ، وأتمنى أن نتعارف ونلتقي دائماً على الخير والمحبة ، فأنا حقيقة في خريف العمر ولكني عاشق لربيعه ومازلت متمسكا بأهدابه ، فإن فات قطار العمر فاليذهب حيث شاء ولكني أجتر ذكريات أحلى أيام عمري مع اخواني وأحبائي أهل بلدي الطيبين ، مرحباً بك أخ عزيز في كل وقت .
وأشكر مرورك على درب الذكريات والزمن الجميل .
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 9:22 am

أشكر الأستاذ منسي على رده الرائع ومنتظر قصته مع الأخ سعيد شلبي ، نرجو أن نراها قريباً بمشيئة الله.
Dr.Abdelgawad
مشرف المنتدى العلمي
مشرف المنتدى العلمي
Dr.Abdelgawad

ذكر
المزاج : ---

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 11:00 am

ياأخى وحشنى جدا ياعلاء وياأسامة وأعجبنى أيضا حواركما مع الأستاذ الكبير موسى أبوزيد وأعجبنى قوله (( وأنا أجتر ذكريات)) كم هى معبرة عن الهدوء فى استرجاع الذكريات بلا نسيان لذا أتوقع منكم الكثير
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 27, 2009 9:12 pm

الأخ الدكتور عبدالجواد إذ أشكر مرورك في وادي الذكريات والزمن الجميل ، أتمنى من الله أن نلتقي على خير ، بارك الله فيك وفي أولادك وزوجك وخاصة الأمور الذي تحمله بين زراعيك بارك الله فيهم وجعلهم ذخراً للإسلام والمسلمين .
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالسبت يناير 31, 2009 2:19 am

انة صاحب ممتاز والحزن يملء عيني Sad Sad
عادل عطاالله
ديباوى مميز
ديباوى مميز
عادل عطاالله

مُساهمةموضوع: الى كاتب القصة الرقيقة   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالإثنين فبراير 02, 2009 9:09 am

اولا تقبل تحياتي فهذه هي المرة الثالثة التي الج فيها الى هذاالمنتدى وكم اسعدني وجود مثل هذه الاشياء الرائعة و ما اثلج صدري ايضا وجود هذا الكم الكبير من المتفاعلين مع مثل هذه الاسهامات والردود الرائعة من الكل والتي تعبر وبوضوح وجود روح جديدة تسري في بلدنا الحبيب والتي افتقدها وبشده وانا في بلاد الغربة وافتقد هذه العلاقات الطيبة التي ما زالت تسري في دمي فلقد كان الاستاذ صبحي رحمه الله مربيا فاضلا وكم كان هذا الجيل الرائع من المربين الذين بحق نفتقدهم هذه الايام والتي نحن بأشد الحاجة الى مثلهم حتي تعود لنا اخلاقيات زمان من شهامة ونبل اخلاق وكذلك روح المودة التي بدأت تتفكك عراها واحدة تلو الاخر حتى لكأني عندما انزل بلدي الحبيبة اشعر بغربة اخرى وان كانت غربة اشد على نفسي من غربتي هذه  اشكر للاستاذ كاتب هذه القصة الجميلة  وادعو لجميع رواد المنتدى بكل خير ولمن انشأ هذا المنتدي جزيل الشكر
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالأحد فبراير 08, 2009 5:24 pm

اولا شكرا كثبرا استاذ موسى ابو زيد لقد قرأت هذا المقال صدفه فسالت ابى عن محتواها بعد قرأتها فحكى لى الكثير عن اخيه استاذ صبحى عطالله .لقد احببته دون ان اراه لكن رأيت جدو ايراهيم عطاالله وجلست معه كثيرفقد كان ياتى لزيارتنا وكان يحب ابى .......كثيرا شكرا مره ثانيه ولكن ابى ثأثر كثيرا وشكرا لكل من شارك برأية احمد مفرح فصيح عطاللها
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالأحد فبراير 08, 2009 6:23 pm

شكرا للفاضل عادل بك عطا الله ، والشكر الأكثر للصغير ابننا العزيز أحمد مفرح . اشكركما على مروركما الكريم .
تقبلوا تحياتي . رحم الله أخي وحبيبي وعزيزي صبحي ، كان له محبة خاصة في قلبي ، وكان كثيراً ما يمر علينا في مسكننا بكفرالشيخ ونحن في الثانوي ويقضي معنا بعض الليالي . أذكره بكل خير وحب .
moufrehatalla
ديباوى مميز
ديباوى مميز
moufrehatalla

ذكر
المزاج : ok

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالأحد فبراير 08, 2009 8:05 pm

أاستاذى الجليل الوقور الفاضل موسى ابوزيد حقا انتم تستحقون كل الخير لما لكم من صفات طيبه هى نادره هذة الايام فأنتم من اصل طيب ولا تذكرون الا الطيب ما تقابلت معكم لكن احببتكم كثيرا وازداد حبى لكم بسبب مشاركتكم الايجابيه المفيدة ثم اننى تأثرت عندما قرأت فهى ذكريات رائعه تحياتى لكم
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء مارس 24, 2009 11:16 pm

الأخ العزيز / مفرح
أعتذر عن تأخري في الرد ، فعندما أشارك بمساهمة لا أتركها إلا وأكون آخر من كتب فيها ، احتراماً لمن قام بالتعليق من الأعضاء ،
وبالصدفة وجدت لك تعقيب على هذه المساهمة فوجب الرد .
أشكر مرورك الكريم ، ورحم الله أخي وحبيبي صبحي عطا الله ، يااااااااااااااااه مازلت أتذكره كأني أمامه في هذه اللحظة والابتسامة على وجهه . رحمه الله .
ابن القاضى الكبير
ديباوى مميز
ديباوى مميز
ابن القاضى الكبير

ذكر
المزاج : رااااايق والحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء مارس 24, 2009 11:37 pm

هى دى روح اولاد البلد
وخاصة بالجيش
حيت كل يدور على نفسة
قصة واقعية جميلة
رحمك الله يا استاذنا الفاضل
وشكر لك يا حجنا على اصالتك بذكر اولاد الاصول
تقبل مرورى
المتاخر جدا
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .   صبحي عطا الله وأنا ... والسجن . Icon_minitimeالثلاثاء مارس 24, 2009 11:55 pm

ياااااااااااااااااااااااااااااه
ياابن القاضي
انت كنت فين يا ابني
المساهمة دي من زمان متثبتة
على العموم شكراً على مرورك ،
سيبك انت ولاد الأصول أصول صحيح وعلى الأصل دور
كان فيه مرجلة وشهامة

صبحي عطا الله وأنا ... والسجن .
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل أنصح الناس وأنا عاصي.. فضيلة الإمام الشعراوي رحمه الله
» قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ...
» البقاء والدوام لله ( سعاد طــــه جاب الله .. في ذمة الله )
» البقاء والدوام لله ( السيد جاب الله العرمــــــــــان في ذمة الله )
» فتاة تحدت الله (استغفر الله )