--------------------------------
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية B-card10
أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Ddttd113
أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Cc110

أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية 3a7f7310 أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية 3a7f7310 أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية 3a7f7310 أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية 3a7f7310 أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية 3a7f7310 أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية 3a7f7310

أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية

Admin
ABO_ALREGAL
asar056
محمد العطار
عادل عطاالله
محمد عطاالله
غريب الدار
محمد فكري
elmashad
ابن القاضى الكبير
FEDA AL7ABIB
أم مريم
خورشيد
17 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر
المزاج : عادي

أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Empty
مُساهمةموضوع: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 9:17 pm

[b[color=darkred][b]نشرت جريدة الأهرام المصرية في عام 1975م خبراً بهذا المعنى بعنوان ( مجزرة في مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية ) في صفحتها الأخيرة وكنت أنا الجزار .
تعود القصة إلى أنه بعد تسريحي من القوات المسلحة في 1/1/1975م بعد قضاء أربع سنوات بالتمام والكمال في الجهادية وبعد معركة العبور ، استلمت عملي في مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ أنا وحبيب عمري الأستاذ ( سامي سعد الدين) وهو مدير الآن بالمديرية .
كنت أكره الحال المايل ، وعدم الإنصاف ، وأحب وأتمنى العدالة في كل شئ، يعني تقدر تقول كنت ثائر شويتين على فورة شباب ، على شعور بالنصر بعد الحرب ودفنتي في الرمل من 4 سنين حاسس ان لي حق في هذه البلد عاوز آخده، وكل واحد ياخد حقه .
حصل معي تصادم بعد كام يوم بيني وبين موظفي توقيع الحضور والانصراف طبعاً كنت أسافر يومياً من خورشيد إلى كفرالشيخ بـ 5 قروش في أي عربية وكانت السيارات معروفة إما عربية الحاج السيد بدوي ، أو عربية الحاج طه جاب الله وانضم إليهم فيما بعد الحاج عبدالعزيز أبو هلال رحمهما الله جميعاً ، وكان قبلهم عربية من كفرالشيخ بتاع الأسطى غريب تقريباً ، وكثيراً ما صافنا أن نأخذ نصف الطريق في (زق) السيارة لنصل بسلامة الله وندفع الخمسة قروش . فكنت أصل متأخراً ، المهم اتخانقت خناقة كبيرة مع الموظفين وشرحت لهم ظروفي مفيش فايدة غياب ، ياولاد ستين في سبعين قدروا الظروف على دخلة المدير العام وأنا هايج في مدخل المديرية ، سكوت ( الباشا وكيل الوزارة داخل ) قلت بلا وكيل وزارة بلا زفت وزارة إيه وهباب إيه ما يشوف ظروفنا جايين من آخر الدنيا علشان اللي قاعدين بالحضور والانصراف يقولوا متأخر نص ساعة ولا ساعة، الواحد يروح يعلف له عجلين أحسن ولا يسرح ينقي دودة بلاش كلام فاضي ومرتب إيه الهباب ده (10) جنيه ملعون أبو دي وظيفة .
سعادة الوكيل باين عليه السن والهيبة وحوله حاشية كبيرة جميعهم يرتدون البدل الكاملة والكرفتات وعاملين منظر كده حلو حولين الراجل .
كلمة واحده قالها الراجل ( ابعتو لي الموظف دا المكتب ) قالوا سنتك سودة فيها فصل من الوظيفة الميري، قلت أحسن بلاش وجع قلب ، قسما بالله أذا زود في الكلام شوية لقالب المكتب عليه ، وأه يوم مهبب وخلاص أنا مش عارف اصبطحت بوش مين النهار ده.

عدل سابقا من قبل خورشيد في الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:24 am عدل 1 مرات
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 9:19 pm

كبار القوم من عتاقي الموظفين اتلموا عليه ، اعقل يابني دا سعادة الوكيل الآمر الناهي ، وانت موظف صغير وعلى قد حالك ، قلت لهم معايا ربنا ، نادوا عليه ، طلعت مدير مكتبه قابلني وعمل تلفون لسعادته فتح الباب دخلت وجها لوجه مع سعادة الوكيل ، فكرت إنه حيشتم ولا يسب أنا محضر الرد على طول حيكون أسود من الكلام اللي حيقوله .
بمنتهى اللطف طلب من الجلوس ، جلست ، سألني عن مشكلتي ، حكيت له قصتي من الجيش لسكني في خورشيد والمواصلات والمشي من عند بوستة الزواوي لغاية المديرية وعلى ما أوصل يكون ورق التوقيع شلوه وغياب في غياب في إنذار ، فملوش لزوم الوظفية كلها .
= إيه رأيك تروح إدارة قلين .
= أقرب لك .
= المسافة واحدة وإذا كان في عربية من كفرالشيخ الصبح فمفيش لقلين حاجة خالص ، وبصراحة يا فندم أنا بكره قلين .
= ليه
= من أيام الإعدادي والمشي لغاية نشرت والطين واللبخ ....
= إيه رأيك تروح معاون مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية ، بس خد بالك دي وظيفة كبيرة كان بيشغلها واحد معاه بكالوريوس وانت مؤهلك متوسط ( قبل دراستي للثانوية العامة وكلية الحقوق ) ولك مساعدين والوظيفة فاضية من شهرين والمدرسة بايظة والمدير عاوز يظبطها.
= اظبط لك المايل كله إن شاء الله .
= رفع السماعة ، أيوه يا فتحي بيك ، عندي شاب ، حبعتهولك حيظبط لك المدرسة أنا متأكد من كفاءته ، نشاط وحيوية ، وعاوز يشتغل ، أنا اختارته لك ، أنا مسؤول عنه .
= حيوصلك اليوم .
= طلب مدير مكتبه ، اكتب جواب نقل من ديوان المديرية إلى مدرسة كفرالشيخ للأستاذ بوظيفة ( معاون مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية )
انكتب الجواب وأنا بأشرب الشاي عند سعادته ، واستلمته ، واستأذنت ، وأنا مش عارف إيه طبيعة الشغل ولا إيه الحكاية من اصلها في المدرسة .
وقبل ما أطلع قال ( يا .... قلت له موسى يا فندم .. اكتب طلب على شقة في كفرالشيخ وروح قدمه في مجلس المدينة وأنا حوصي عليه تاخد لك شقة صغيرة هنا تقعد فيها بدل بهدلة السفر ... اسمك بالكامل : موسى محمود محمد أبوزيد ، عاوز أسمع عنك كل خير .
= إن شاء الله .
ذهبت للمدرسة وعند الباب وجدت البواب قافل الباب ، قلت له افتح ، قال هات شلن ، شلن إيه يا جدع انت ، قال جاي متأخر ليه يا وله ، قلت له افتح بدل نهار أهلك ما يبقى أسود أنا المعاون الجديد .
أظهرت له الجواب ، ارتبك الراجل واتخبل واتكعبل في بعضه ، سعادة البيه آسف اتفضل ، على مكتب مدير المدرسة الباشمهندس / فتحي محمد الصياد ، وكان إسمه معروف على مستوى الوزارة وله شهرة كبيرة (فتحي الصياد ) وجدت مكتبه أكبر من مكتب وكيل الوزارة وأفخم ، أجلسني وطلب لي قهوة تركي ، وأنا كنت متعود على الشاي ، لكن شربت ، قال : بس انت صغير في السن يا ابني انت يادوب قد الأولاد إللي هنا ، عندك كام سنة 24 سنة ، قال شوف يا ابني أنا عاوز راجل يخوف الطلبة المدرسة كبيرة كل فرقة من الثلاثة بها 18 فصل في 35 طالب ، يعني المدرسة فيها حوالي 1900 طالب وعندي 350 مدرس ، غير فنيين الورش والعمال والإداريين ...، انت في أكبر مؤسسة تعليمية في المحافظة ويمكن في الجمهورية .
قلت : أعرف شغلي إيه ، طلب فراش مكتبه بكبسة زر ، ابعت المعاونين المساعدين وصل (7) رجاله طوال عراض ، جميعهم أكبر مني سناً ، عرفني بيهم، دا مساعدك لسنة أولى ودا لسنة ثانية ودا لسنة ثالثة ، ودا للتغذية ، ودا لشئون العمال ، ودا لشئون الورش ، ودا جوال في فناء المدرسة .
روح شوف الدفاتر وطبق القانون ، وفين القانون ، أعطاني ملزمة فيها الانضباط في المدرسة وواجبات الطالب والمدرس ومتى يفصل الطالب ،
وقال المدرسة خربانة طول النهار نط من على السور مفيش ضابط ولا رابط ، عاوز المدرسة تنضبط بأي طريقة الطلبة بيضربوا المدرسين فيه طلبة هنا صيع أصيع من الصيع .
خرجت من عنده وخلفي سبع رجالة ، ذهبت لمكتبي ، وجدته مكتب محترم كبير الحجم وكرسي منجد بالجلد موضوع على قاعدة خشبية أعلى من باق المكاتب 10 سم وفي نفس الغرفة ثلاث مكاتب صغيرة وكنبتين فوتيه زي اللي في مكاتب المديرين ، وساعي مخصوص جالس أمام الباب ( عمي محمد ) .
إقفل الباب يا عم محمد .
عاوزين نشتغل بروح الفريق الواحد ، مصلحة الطلبة أهم شئ ، الطالب اللي بيطلع من بيته وياخد مصروفه من أبوه على أساس إنه جاي المدرسة لازم يحضر للمدرسة ، مفيش هزار ، مفيش مجاملات ، لوا أخويا في المدرسة وتجاوز نسبة الغياب أو تعدى على مدرس حفصله فوراً ، الكلام واضح ، واضح يافندم ، هاتو لي دفاتر تسجيل غياب الطلبة .
وجدت لم يسجل فيها أي شئ منذ شهرين . إيه العك دا يافندية ، انتم سبب خراب المدرسة وبوظانها ، لو سمحتم معاكم فرصة 4 أيام يتم تسجيل غياب المدرسة بالكامل .
عمي محمد الفراش منظم الورق كل فصل لوحده وكل سنة لوحدها وكل يوم بالترتيب ، يعني الفراش هو اللي شغال ، إمال انتم بتهببوا إيه .. فيه واحد قرن شويتين من كفرالشيخ وأصبح صديق ، قال كله ماشي كده يا أستاذ ، قلت له مفيش حاجة اسمها كله ، أنا غير كله ، وحمشي عكس التيار عاجبك تشتغل معايا أهلا وسهلاً مش عاجبك الباب يفوت جمل إطلع على ديوان المديرية مش عاوز تكسير مقاديف عاوز شغل .
أي طالب غايب 5 أيام ابعتوله إنذار أول ، 5 أيام تانيين إنذار تاني ، 5 أيام تالتين إنذار بالفصل 15 يوم متصلة إنذار بالفصل مباشرة . خلصوني عاوز اظبط المدرسة أنا مطالب أمام السيد وكيل الوزارة والسيد المدير بضبط المدرسة أرجوكم.
وكل يوم أوقع على حوالي 50 إنذار ، انتهت الأربع أيام ، اجتمعت مع المدير ، قال بعد الانتهاء من عملك تطلع نقرار فصل لمن تجاوز نسبة الغياب القانونية ، قلت له لازم أعطي فرصة كمان 10 أيام لوصول الإنذارات ربما طلبة يكون لديهم أعذار ، قال ماشي .
مرت 15 يوماً ، وصل من وصل من أولياء الأمور ورأيت مآسي بأم عيني ، أرملة تربي ابنها وتعمل في البيوت أو بالأجرة وتعطي المحروس مصروفه وهو لا يحضر للمدرسة وجالس طول النهار على محطة السكة الحديد أو على القهاوي أو بيعاكس في بنات الناس ، وأمثلة كثيرة وكثيرة .
صفيت الأعذار جميعها ، وكتبت نشرة الفصل ،
قررت إدارة مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية فصل الطلبة التالية أسمائهم لتجاوزهم نسبة الغياب القانونية وعدم الانضباط : 1 ، 2 ،3 ..... لغاية 45 عرضت القرار على مدير المدرسة طلب مني التوقيع وقعت وهو اعتمد ، مع كتاب مخصوص إلى شئون الطلبة بالمديرية ، تم الفصل .
لغاية الآن والمدرسة معكوكة والمدرسين يشكو من التعدي عليهم والنط شغال من على السور ، ولا أحد يعلم منهم بوصول معاون جديد للمدرسة .
بعد إرسال القرار للمديرية ، طلب مني السيد المدير أن يقدمني للطلبة في طابور صباح اليوم التالي لأقرأ عليهم قرار الفصل ، ليكون أول صباح أسود عليهم جميعاً لعمل الردع والرهبة لديهم . وافقت .
وقف المدير وكان له هيبة على منصة الإذاعة المدرسية ، وأنا بجواره ، ووجه كلمة للمدرسين والطلبة انصبت على الانضباط والمخالفات التي تحدث في المدرسة وأن السيد المعاون الجديد هو الذي سيضبط المدرسة ويعلم الطلبة الأدب .
وقال سيحدثكم معاون المدرسة الجديد ، اتفضل يا أستاذ .........
منظر رهيب 1800 طالب تقريباً أمامي يتقدمهم أكثر من 350 مدرس ، بخلاف مدرسين الورش والفنيين والموظفين الإداريين ، تحدثت باختصار واقتضاب ، قلت ما معناه ، هذه مدرسة محراب علم من يأتي إليها يتحلى بالأدب والاحترام ، والمدرس له مكانته واحترامه بل له قدسية خاصة ويجب أن يقدر ويحترم، ما سمعته عن التحرش ببعض المدرسين أو الاعتداء عليهم وعدم الحضور والانصراف والهروب وسط النهار انتهى من الآن ، من يفعل ذلك ليس له مكان في هذا المدرسة ، فاليذهب حيث شاء ولكن يجب ألا يكون منتسباً لهذا المكان المقدس .
وبناء عليه ، فقد وجدت بعض الطلبة الذين لا يستحقون أن يكونوا بيننا من الآن ، وسأقرأ عليكم الأسماء حالاً ، لا يوجد عندي مجاملات ، لا أعرف أحد غير عملي أطبقه بما فيه مصلحة الطالب والعملية التعليمية جميعها .
وقرأت القرار .. قررت مدرسة ......... فصل الطلبة ........
في اليوم التالي وجدت أمام مكتبي أعداداً غفيرة منهم أعضاء بمجلس الشعب وعمد ومشايخ بلاد ورتب عسكرية ، كلها جاءت لتتوسط ، ذهبوا للمدير ، فأخبرهم بأن الموضوع لدى ، جاءوا ، اعتذرت لهم ، ولم أعد أي طالب تم فصله مهما كانت واسطته .
كان منهم بعض أقاربي منهم من هو زميل لي الآن في قطر ، ومنهم من عزبة خورشيد والشقة .
أعادوا قيدهم بعشرة جنيهات تقريباً .. وحضروا للدراسة ، المدرسة شكلها تغير، الطابور كامل العدد ، لاحظت أثناء مروري أن بعض الفصول آخر النهار العدد يقل بها ، سألت ، علمت ان بعض الطلبة يأتي في الصباح وأثناء الفسحة أو قبل الحصة الأخيرة يزوغون ، ابتدعت ورقة اسمها ( الغياب المفاجئ ) كل يوم 15 ورقة غياب ، ثلاث فصول من كل فرقة عشوائياً ، أدخل عليها بنفسي أو أرسل أحد المعاونين لأخذ الغياب من الواقع وعلى الطبيعة ، ويتم فصل الذي هرب وسط النهار فوراً .
حرم في هذا العام عدد 15 طالباً من دخول الامتحان لعدم اكتمالهم نصاب حضور العملي الذي نص عليه القانون بوجوب أن تكون نسبة حضور الحصص العملية (الورش) بنسبة 75% من ايام الدراسة على الأقل ، بعد إعلان نتيجة الحرمان ، جاءني مندوب الأهرام ليعمل حديثا صحفياً ، وكتب في الصفحة الأخيرة ( مجزرة في مدرسة الصناعة بكفرالشيخ ) .
انتظمت المدرسة ، أصبحت مدرسة ، أغضبت البعض في حينه .حصلت على شقة صغيرة .

***[/b][/b][/color]

عدل سابقا من قبل خورشيد في الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:26 am عدل 1 مرات
أم مريم
ديباوى مميز
ديباوى مميز

انثى
المزاج : هادئ

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 9:31 pm

sunny
ههههههههه
ياباشا حرام عليك والله ماني عارفه أكتب من الضحك
فعلا سبحان الله
شوف ال كانوا بيخوفوك منه عملك أيه والله لو كل واحد راعى ربنا في عمله وقدر ظروف الاخرين كانت الدنيا أنعدل حاله أستاذي فعلا كاااااااااااااااااااااااااااااااان زمن جميييييييييييييييييييييل
تقبل مروري ولك وافر أحترامي
FEDA AL7ABIB
ديباوى مميز
ديباوى مميز
FEDA AL7ABIB

ذكر
المزاج : مش فاضي

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 10:11 pm

THANXX
http://atlants.yoo7.com/portal.htm
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 10:44 pm

معلهش الموضوع طويل ،
البرنامج لم يقبله في رسالة واحدة ، اضطررت لعمله في رسالتين ( أصل وإضافة ) بمصطلح الأخبار في وكالات الأنباء .
من أجل ذلك ، وجب الشكر وتحتم أن أقدمه للأخت الفاضلة أم مريم لتلطفها بقراءته ، والابن روميو قال شكراً بالانجلش ، ويكفيني مروره .
الحكاية واقعية 100% وتلامذتي ما زالوا أحياء يرزقون ، ويعلمون كيف كانت المدرسة قبل وبعد ، وبعد ما تركتها للسفر علمت أن ريمة رجعت لعادتها القديمة .
كانت مؤسسة تعليمية عريقة فعلاً ، لم يكن بها كل هذه المباني والمدارس الجديدة ، كانت مصممة معهد صناعي عالي ، كان بها مسرح ضخم ، وقاعة اجتماعات تسع 2000 شخص ( قاعة جمال عبدالناصر ) لا أدري حالها الآن كانت مساحتها قرابة العشرة أفدنة أو يزيد ، أعتقد كان لي بصمة خلال العامين الدراسيين اللذين قضيتهما فيها ، كانت الوحيدة في المحافظة عدا مدرسة دسوق وكانت الأخيرة متخصصة في صناعات الزخرفة والنسيج والنجارة
ابن القاضى الكبير
ديباوى مميز
ديباوى مميز
ابن القاضى الكبير

ذكر
المزاج : رااااايق والحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 11:18 pm

الحاج الفاضل
خورشيد
هذا ماحدث بواقع عشتة بنفسك واعرف بعض الاسماء التى مدحتك
بعد سفرك الى قطر

وانت داخل المدرسة طلب منك الفراش شلن لكى تدخل
ومازال حتى الان بالمدارس الفنية
ولع تعدى اما تهدى

سجاير وبنجو من الطلبة لبعض المدرسين

وعيزنا نرجع زى زمان قول للزمان ارجع يا زمان

شكرا لك
وتقبل مرورى

خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين فبراير 23, 2009 11:26 pm

يا خبر مهبب بانجوووووووو في المدارس عليه ألف عوض ولا يكون قصدك مانجو . شكراً لمرورك يا ونش .
elmashad
نائب المدير العام
نائب المدير العام
elmashad

ذكر
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 12:17 am

والله ممكن الزمان فعلاً يرجع بس لو رجل الناس كالناس والعوامل المحيطة بنا ترجع مثل الاول ، فى حينها اضمن لك ان الزمان هيرجع
عموماً ما قالة الاخ موسى يدل على ان الادارة فن واذا قامت الادارة بعملها السليم فلن نجد اى موقع يعانى من الاهمال او التسيب او الفوضى كما يحدث الان فى بعض المواقع الحكومية خاصة الموجودة داخل المحافظات على عكس القاهرة تقريباً
وعلى فكرة هى تجربة مفيدة لمن يقراها ويحاول الاستفادة منها وليست قصة للتسلية والتفكهة فهى شىء محترم يجب لكل من يقراها ان يستفيد منها فى حياتة العملية خاصة الشباب الجامح هذه الايام لعل الله يهدى الجميع وشكرا الاخ ابو زيد
محمد فكري
ديباوى مميز
ديباوى مميز
محمد فكري

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 3:12 am

ياااااااااااااااااااه موضوع طويل قوي ربنا يزيدك ياستاذنا الكريم كتبتها في قديه دي والا كان حد بيساعدك بس بجد قصة واقعية غاية في الروعة وزادت من اعجابي بحضرتك لك كل التقدير بس بجد انتو اتبهدلتو كجيل وشفتو كتير من المشقة من الشعبطة في القطارات للعربيات وغيره وغيره انتو فعلا جيل يستحق ان نفخر به ونعتز بأمثالكم لك مني خلص الود والاحترام.
غريب الدار
ديباوى مميز
ديباوى مميز
غريب الدار

ذكر
المزاج : عادى

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 3:49 am

استاذنا الفاضل . خورشيد

ما اجمل تلك الكلمات وما احلى هذه المساهمات فى وصفك تلك الذكريات فما نحن الا جيلا يسمع ويشكو من قلة الخبرات وها انت جيلا كاملا يغمر قلبة وقلمة كل العبارات فلك منى احلى الامنيات ...

تقبل اعجابى وتقديرى
محمد عطاالله
المشرف العام
المشرف العام

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 4:08 am

احسنت يا باشا الجزار ولا احمد باشا الجزار
لك كل الحب ومتعك الله بالصحة والعافيه
دمتم في حفظ الله
تقبل مروري واعتزازي
عادل عطاالله
ديباوى مميز
ديباوى مميز
عادل عطاالله

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 5:07 am

استاذي موسى
موضوع جميل وانا درست في الصنايع 5 سنين وعارف كله الي بتقوله
واول يوم ادرس فيه كنت هنضرب من استاذ ماسك خرزانة طويله لولا اني قولتله انا مدرس
فالمفروض نعيد للمدرسة هيبتها وكذلك المدرس وشكرا
محمد العطار
ديباوى مميز
ديباوى مميز
محمد العطار

ذكر
المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 7:38 am

والله انا من كتر الضحك مش قادر امسك نفسى ولا اكتب ربنا يعينك وتجبلنا كل القديم الشيق اللى بتمتعنا بيه لاننا حقيقة نفتقد هذه النماذج الان والادارة فن ومهارة كما علمونا فى الكلية والمدارس فيها اكثر مما قاله عمى عبد السلام بانجو وحشيش وحقن ماكس وربنا يستر محنش عارفين ايه اللى هيجد تانى
تقبل مرورى
asar056
ديباوى مميز
ديباوى مميز
asar056

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 8:58 am

دائما تمتعنا بذكراياتك الجميلة متعك الله بالصحة والعافية وبالمناسبة
اية رايك يابا الحج موسى لو نعمل منتدى للذكريات نستفيد فية من ذكريات استذتنا المشاركين معنا فى المنتدى والتى بالضرورة تمتلئ بالخبرات المفيدة للجميع وخصوصا الاعضاء صغار السن
تقبل تحياتى
http://mahmoudasar.yoo7.com
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 9:32 am

عظيم التحية للموقر أ. موسي
درسوا لنا في التعليم التجاري الذي درست أن سوء الإدارة يفضي لإ فلا س المنشأة وبدوره يهدم النظام المصرفي
صحيح ان القانون فوق الجميع لكن علي المدير أن يتعامل بروح القانون والمرونه في سير العمل " ولا تكن صلبا فتكسر ولا لينا فتعسر "
تحية لك علي السرد وايام زمان ومضت لكن نأمل الصلاح والصلاح في الوقت الحاضر
تقبل خالص التحية مع دعاء بصحة في شكر ...حياك الله
أبو إسلام
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 11:01 am

الأستاذ الفاضل / المشد
تحية حب وتقدير لمرورك وكلماتك الطيبة ، وهذا كان حالنا ، ولا أدري أحوال المدارس والتعليم الآن ، أعتقد أن كل مؤسسة في مصر في حاجة إلى 3 جزارين على الأقل .
الحبيب / محمد فكري ،
لم يستغرق مني الموضوع أكثر من 15 دقيقة ، عادة أكتب مباشر على صفحة الموقع والأفكار تتوالى وكما تخرج من الذاكرة ، وأنا سريع في الطباعة جدا جداً بصورة لا تتخيلها ، لم يساعدني أحداً في طباعة الموضوع.
شكراً لمرورك الكريم .
عزيزي / غريب الدار
كل الحب والإعزاز لك ، جيلكم أفضل منا مليون مرة والعبء عليكم كبير ، وهكذا كان قدرنا ، شدوا حيلكم فسيكون لكم ذكريات أجمل بمشيئة الله .
أشكرك على قرءة الموضوع .
حبيبي العزيز / محمد العطار
كل المودة لشخصك المحبوب ، سعيد لإبتسامتك وضحكك أثناء القراءة ، هذا يكفيني

عدل سابقا من قبل خورشيد في الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:16 am عدل 1 مرات
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 11:13 am

ابن اختي الحبيب / محمد بك عطا الله
تحية عطرة من المرخية إليك في السد ،
أشكرك على مرورك الذي افتقدته من ليلة التلاتية ، وشعرت بعدم موافقتك على الموضوع ، لا حرج في ذلك سعدت جداً بعودتك للتعقيب ، تقبل حبي وامتناني لمرورك .
الحبيب العزيز / عادل بك عطا الله ،
سعدت بقراءة تعليقك ، وبالمنسبة أحد المدرسين صغار السن أيام الصناعة حضر محلوق شعره زيرو لأن اتمسك وسط شوية طلبة كانوا أمام مدرسة بنات ، وهو مسكين ليس له في ذلك وطريقه من البيت يحتم عليه المرور ، ولكن هذا حدث ، بل الأكثر أن مدير المدرسة فتحي باشا الصياد كان أحد الأولاد مفصول لخطأ ما ووالده حضر فأمره أن يحضر خرزانه وأمر الأب أن يمسك رجلي إبنه ليضربه ، ففلت رجل الابن من الأب بما كان من المدير غير أنه نزل ضرب في الأب والإبن !!! والله حصل .
الأستاذ / عصر بك
انت فين ياباشا من زمان ، حرمنا من طلتك الجميلة ، عاوزين نحرك المنتدى القانوني شوية ، ولو بشوية أحكام نقض ، ياريت معلومات عن الأشياء التي تتعلق بالحياة اليومية للناس مثل مشاكل الشيكات والكمييالات والعقود وجنح السب والقذف والضرب ...
أوافقك في إيجاد منتدى للذكريات .
عزيزي أبو اسلام طه بالي ،
تحية حب خاصة ، لك يا فنان ، حكاياتك تجبرني أن أقرأ ما بين السطور وأعيش دواخل شخصياتك وأتقمصها واتخيلها ، أنت بارع في السرد والقص ،
أشكر لكم مروركم جميعاً ، تقبلوا حبي وتقديري .
ABO_ALREGAL
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
ABO_ALREGAL

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 6:05 pm

صباح العسل
سمعنا الكثيرأوائل السبعينات ( كنت أيامها في المرحلة الأعدادية بقلين)
عن مدرسة الصناعة وما يحدث فيها من خناقات ومطاوي وخلافه
وكانوا بيحكوا لنا عن المهندس فتحي الصياد وطريقته في التعامل مع المدرسة ( ككل)
وكم من حكايات وخناقات وفصل من المدرسة وتدخل أ. موسى أبو زيد في صالح أبناء بلدنا
وكان الطلبة بتوع بلدنا اللي بيسافروا كفر الشيخ عن طريق القطار بيركبوا
من محطة الحميدية ( ويسطحوا فوق القطار ) وتزويغ وهروب من دفع الأجرة وعلمونا الحكاية دي
على خط قلين ( كنا بنقلدوهم طبعا ) من نشرت أو من الحميدية إلى قلين .
والمشهد التربوي الآن لا يسر عدو ولا حبيب ( والسر في غياب القدوة )!!!!
مش حاطول علشان ألحق التوقيع في دفتر الحضور قبل ما يشيلوه !!!!
و أجيب لهم خالي الحاج يقلب عاليها واطيها
تقبل تحياتي

http://kmath.yoo7.com/
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 24, 2009 9:15 pm

صباح العسل الأبيض بالزنجبيل والحليب الجاموسي ،
فينك يا أبو الرجال ، مطنش خالك ليه ، شكلك لم تقرأ الموضوع جيداً ، معلهش هو طويل شوية ، لكن لزوم الحبكة .
أما القطارات والتسطيح ، فلم يكن على أيامنا تسطيح ، كان فيه نظام الفردة ، يعني واحد فتوة كان من الطويلة لا داعي لذكر اسمه يلم من كل واحد قرش صاغ ويلم كل التلامذة في عربية واحدة ، ويقابل الكومسري في أول العربية يعطيه المقسوم ويلهف الباقي ، وفي كل الأحوال كان بيوفر للواحد ثمن سندوتش فلافل كان بتعريفة ، أو السندوتشين بتلاتة تعريفة دا المخصوص .
أشكرك على مرورك المتأخر ، وصحصح معايا عندك رسالة على الخاص من الأمس.
Admin
المديــر العـــام
Admin

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 25, 2009 6:59 am

مستشارنا الغالي/ خورشيد باشا ....
تحية إعجاب وتقدير لموهبتكم الكبيرة في سرد القصص والحكايات التي تأتينا بعبير ذكريات الزمن الجميل ، ودائماً يأتي أسلوبكم المميز والرائع في عرض الموضوع واختيار العنوان المناسب له ليفرض نفسه لتكون اكثر الموضوعات مشاهدة وردوداً كالعادة ولما لا فأنتم المستشار/ موسى أو خورشيد كاتب الموضوع ... وهذا يكفي ....

وكما كان الأسلوب مميزاً والسرد رائعاً فتارة يجعلك تبتسم وتارة أخرى يعلو صوتك من كثر الضحك وأخرى تشعر أنك مشدود مع الموضوع ..وهذه براعة وموهبة الكاتب ... أحييك عليها ...

وليس فقط الموضوع للتلسية ومجرد حكاوي وحواديت من زمان بل لنستخلص منها العبر والحكم ولعلنا لاحظنا بل أجمعنا أن القدوة الحسنة والشخصية القوية وحسن إدارة المواقف ومعالجة الأمور من اهم الدروس المستفادة .. ومن أخلص في عمله فسيذكره الجميع .. بل سيسجله التاريخ في لوحات الشرف نفتخر بهم ونجعلهم نبراساً نسترشد بهم ...

رحم الله أستاذنا الفاضل/ عبد المطلب الشاملي ... هل نسيتم حسن إدارته وشخصية القوية التي كانت تجعل المدرسة خلية نحل؟؟ لقد ضرب لنا مثلاً في الالتزام والإخلاص وفن الإدارة ..

أشكرك أستاذنا الفاضل بموضوعاتك وذكرياتك الجميلة التي أثرت صفحات المنتدى وردود أحبائنا أعضاء المنتدى جميعاً...
خالص حبي وتقديري ....
https://debawy.yoo7.com
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 25, 2009 10:06 am

الباشا الكبير يا ليلة بيضه
مساء الورد أيمن بك ،
فينك يا سيدي ، طل ولو كل كام يوم طلة على الرعية ، بلاش الرعية إخوانك نازلين طحن ، أبوالرجال باين عليه خلص امتحانات نص السنة وشغال ، والشيخ طه بالي على آخره والأخت مريم في غاية النشاط ، ومحمد بك عطا الله كل يوم موضعين أحدث من بعض ، وما شاء الله المنتدى خلية نحل ، أبص عليك مش موجود ، أخيراً هليت علينا ونورت المنتدى .
أشكر مرورك الكريم ، وأسلوبك الرائع ، وكلماتك المؤثرة في القلب ، نحن جميعاً هنا إخوة وإن كنت أكبر عضو في المنتدى ومن حقي ( العمادة الشرفية ) وحتى إشعار آخر بظهور من هو أكبر مني سناً .
أحييك على مداخلتك وكلنا نتبادل نتبادل الخبرات وأنا لا أنكر أني استفدت من كل الأعضاء ، وعرفتهم عن قرب وسعيد بتواصلي مع أهلي وناسي وحبايبي .
أشكرك مراراً وتكرارا لاتاحة لنا هذه الفرصة للتعارف ، والتقارب فعندما أريد أن أشم رائحة أهلي وتراب بلدي أفتح المنتدي ، فالشكر مستمر لك لإيجاد هذا المنبر .
دمت بصحة وسعادة .
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 25, 2009 10:21 am

شكراً لمرورك حبيبي (يا قلبك الشعبي ) مع خالص تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق .
moufrehatalla
ديباوى مميز
ديباوى مميز
moufrehatalla

ذكر
المزاج : ok

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 25, 2009 11:38 am

الفاضل المستشار موسى بك
مساء طيب
لعلكم بخير والاسره الفاضله
قرأت مقالتكم الاخيره ولمست ما فيها من الجديه والضمير والاحساس بالمسؤليه
معاون المدرسه الدى قام بضبط العمل المدرس لماذا؟؟؟ هو الضمير والاخلاص فى العمل
ترى هل لو اخلص كل انسان فى عمله ليس فى مجال التعليم فقط لكن فى جميع المجالات
لتغير حالنا الى الافضل ولكن ما يحدث الان يدعو الى الخجل فهناك البعض وليس الكل ممن نسوا الضمير
نسو الاخلاص نسو الاماته نسوا كل الصصفات الجميله فى المدرسه فى المصنع فى المستشفى فى كل مكان
وتبقى الفهلوه وكبر دماغك وانته مالك وابعد عن الشر وغنيله هى الشعار الاكبر الى اين نحن ذاهبون؟؟؟
هذه هى الحياه الدنيا وماذا عن الاخره الابديه؟؟؟
لكم منى كا الحب والتقدير
طابت اوقاتكم
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 25, 2009 6:23 pm

الفاضل الأستاذ / مفرح بك عطا الله
صباح الخير ، صباح نهاية الأسبوع ، من زمان واحنا بنفرح بيوم الخميس ، منذ كنا اطفالاً ، مؤكد لأن الجمعة إجازة ، هو عيدنا الأسبوعي ، يوم الراحة ، يوم الأسرة ، والفسحة والسهرة والعشاء خارج البيت لكسر الروتين الأسبوعي .
أفضل الأيام لدي يوم الخميس ، دمه خفيف على قلبي معرفش ليه ، علشان كده أنا مفرفش النهاردة ، ياريت كل حبايبي وزمايلي وأصدقائي في المنتدى وفي بلدي وكل المسلمين يكونوا أحسن حالاً وسعداء اليوم وكل يوم.
سررت غاية السرور بمرورك الكريم ،
ويا عزيزي حقيقة نحن في حاجة إلى جزار في كل موقع ليقطع الشوائب والزوائد والدهن المترهل والشغت ، رغم أني مكثت في الصنايع سنتين إلا أنني أزعم أني أصلحت من شئونها الكثير ، الحمد لله يبدو أن أهل بلدي جميعاً عندما تتاح لهم الفرصة يثبتون وجودهم وهذا واقع ، ولكن ملاحظتي أن الجميع يريد أن يجلس على عجلة القيادة ، وهذا ليس عيباً ، فممكن أن أكون قائدا وقدوة في عملي ولو كان بسيطاً ، أتميز فيه أنجزه بإخلاص وحب ووفاء ، أقدم الخدمة للناس على إختلاف ألوانهم وشكولهم دون تفرقة أو تميز بين شخص وآخر ، ياليت كل منا يفعل ذلك .
حبي وتقديري لك بلا حدووووووود .
محمد العطار
ديباوى مميز
ديباوى مميز
محمد العطار

ذكر
المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالخميس فبراير 26, 2009 4:35 am

شكرل لردك يا عم الحاج
وتعليقا على كلام الادمن كان ا/ عبد المطلب الشاملى وقتها ناظرا للمدرسة وكان ا/ رشدى حسن وكلنا نعرف انه ابن اخته وكانت الفترة المسائية قد بدات وجاء اثناء الطابور وذهب اليه على البوابة وقال له (ايه اللى جايبك متاخر يا رشدى....... روح النهاردة)وكنت وقتها فى الصف الاول الاعدادى وكثير من الكواقف منه رحمه الله وكانت كلها حازمة
تقبلوا مرورى
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالخميس فبراير 26, 2009 5:38 am

رحم الله الأستاذ الفاضل عبدالمطلب الشاملي ، وهذه شهادة منك له بظهر الغيب عن حيدته ونزاهته ، اللهم اجعلها في ميزان حسناته وأدخله الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .
لكي تنجح في عملك لا تجامل احدا ، وكن قدوة لجميع من يعملون معك .
د/محمدسعدالدي
ديباوى مميز
ديباوى مميز
د/محمدسعدالدي

ذكر
المزاج : الحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالخميس فبراير 26, 2009 9:48 am

شكرا جزيلا يا استا ذنا على هذا الموضوع المتميز
حقيقتا اشعر وانا اقراء مواضيعك وخاصتا الذكريات منها اننى اعيش معك فى تلك الحظة وهذا يرجع وبدون مجاملة الى روعة اسلوبك فى الكتابة
علاء السعدني
ديباوى مميز
ديباوى مميز
علاء السعدني

ذكر
المزاج : الحمد لله علي كل حال

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالجمعة فبراير 27, 2009 2:51 am

الله ..... الله علي الروعه أستاذي العزيز . ليست الروعة في الموضوع ولكن الروعة في سرد الموضوع . لقد كنت مارا علي المنتدى لمتابعة كل ماهو جديد وأغادر سريعا كما وأنني كنت ابحث عن شيء آخر علي الانترنت . ولا أخفيك أنني اندهشت من الاسم عندما قراته " جزاااااااار " فقلت ربما جزار حقيقي . ولكن عندما بدأت القراءة لم امنع نفسي من تكملتها ونسيت الموضوع الذي كنت ابحث عنه أصلا . فإنني اعمل بمجال التدريس ربما لا تعرفني وهذه خسارة لي . وربما نلتقي ان كان في العمر بقية بإذن الله تعالي . أحييك علي هذا السرد الجميل كما واني اعتقد ان هذا الأسلوب ليس مستغربا علي أساتذتنا الكبار الذين كان كل ما لديهم جميل ومتقن . فتحياتي لك واطال الله في عمرك ونفع بك الآخرين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالأحد مارس 08, 2009 6:38 pm

شكر واجب ،
هذه المساهمة مضى عليها فترة وتفاعل معها الأعزاء الأعضاء بما يكفيها ، ولكن اليوم وأثنا تصفحي وجدت آخر من وضع توقيعه عليها الأستاذ الفاضل / السعدني ، وبعد قراءتي لما قاله ، وجدت نفسي مجبراً بالحب والود أن أرد عليه بالشكر والتقدير .
والشكر والتقدير بالحب والود للعزيز الدكتور / محمد سعد الدين ، تقبل تحياتي .
شكراً لحديثكم الرائع ، وأنتم أفضل منا بمشيئة الله .
الفلاح الفصيح
ديباوى مميز
ديباوى مميز
الفلاح الفصيح

ذكر
المزاج : ساعات وساعات

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالخميس أبريل 23, 2009 8:59 pm

: "ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره" صدق الله العظيم
من أجل اجتهادك في عملك ، واتقانك له ، فقد كافأك العزيز القدير بما هو أكثر خيرا من جميع الجوانب
مع اعترافي أن من يضيع هيبة أي مجال هم العاملين في المجال نفسه ، كما أضاع المدرسين هيبتهم أمام أنفسهم ، وطلابهم ، والناس أجمعين ... لا لشىء الا للهث وراء أشياء رخيصه ، فلم نعد نسمع عن فصل لغياب أو رسوب لاهمال الدراسة في أكثر المدارس ان لم يكن في كل المدارس ، متعك الله وايانا بالصحة .. تقبل مروري
خورشيد
الرائد
الرائد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية   أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية Icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2009 11:11 pm

الأستاذ / طارق عطا الله (الفلاح الفصيح )
تقبل تحياتي وأمنياتي بالسعادة والتوفيق .. لم أعد أعرف ما أصبح عليه التعليم في مصر ، وكما تعلم في قطر هنا ، وخاصة المدارس المستقلة الحديثة ، إذا تأخر الطالب دقائق ، تصل ولي أمره رسالة على الموبايل ، وإذا ارتكتب أية مخالفة في المدارس يستدعى ولي الأمر فوراً وإلا ملف ابنه يستلمه من بواب المدرسة ، هكذا المدارس في قطر أصبحت الآن ، وإذا تغيب الطالب يوماً لأي ظرف يشعر بأن القطار فاته ويتصل بزملائه لمعرفة ما تم شرحه ويذهب لمدرسه في اليوم التالي ليشرح له ما فاته

أنا جزار مدرسة كفرالشيخ الثانوية الصناعية
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دواء مهم للجميع
» تنسيق الثانوية العامة
» جدول الثانوية العامة 2009م
» هذة قصيدة لفريق مدرسة الفن والهندسة الزمالك مع تحيات اكبر مشجع فريق مصر الاول فريق الزمالك